المشاركات

الحب يولد.ولا يموت الاديب جمال عبد الرحمن سويلم

صورة
  الحب يولد ولا يموت  بقلم الاديب جمال عبد الرحمن سويلم  الحب يحيا ويحيي القلوب والحياة الحب نبض الحياة وأكسير السعادة  الحب حبل سري يتدفق من خلاله نبض الحب ليحيي القلوب ويعطي الحياة حق الحياة الحب دواء القلوب. ودرء العيوب وزوال كل هم وغم وكدر. ولو بثقل الجبال  الحب السعادة والشوق واللهفة والعطاء والسهر. واليقظة والفكر. وأسر البال  الحب حب وصدق وإخلاص وهدف وغاية وقصد نبيل ونية صافية وقلب أبيض وطاعة لله وإبتغاء مرضاته  ووسيلة لبلوغ الفردوس الأعلي  الحب سرير ومتاع ومتعة وجنون ورفقة وحنان وشوق ودلع ورقة وطعامه. وصبر وحلم وإخلاص  وقلب سليم الحب ود وسكينة ورحمة وتطييب خاطر. وتسكين  نفس وراحة بال ورضا ضمير  وإعطاء حق. وهجر الهجر وقتل غدر  وأصالة لا خسة ولا ندالة ولا صنيع من صنيع الأطفال الرضع  وقلة الصواب  وندرة حكمة وخلو من الصواب والرشاد الحب هو إعلاء كل قيمة  إلي قمة كل قمة وقيمة وتعظيم وتقدير وتبجيل ومهابة وإحترام وإجلال من تحب  وتصون من تحب ولا يهون عليك من تحب  الحب عطاء وحسن لقاء  وطيب عشرة وحسن م...

عن القصة الومضة about flash story

صورة
 من كتابى المترجم  للانجليزية   a    A flash for the walke القصة الومضة أحدث وافد على مائدة القصة القصيرة و الأكثر مناسبة لموجة إبداع الأنترنت story The flash is the latest torment story is on the short and best-stable table for the waist of the Internet creativity.    القصة الومضة لها سماتها المميزة و خصائصها رغم إلتقائها مع القصة القصيرة جدا فى التكثيف والمفارقة والاقتصاد فى الألفاظ و الاعتماد على الكلمة الموحية. The flash story of her products have distinctive features and their characteristics despite their position with the very short story in the condensation, acquaintance and economy in the diversity and reliability on the floor مميزات القصة الومضة Features of the story of the flashes عدد كلمات القصة الومضة لا تزيد عن ثمانية.  -- :تتكون الومضة من جملتين فعليتين بينهما فاصلة منقوطة. عدد سطور الومضة بين سطر أو اثنين إذا كتبنا كل جملة فى سطر . The characteristics of the story of the tymeric of the story of the story of the ties do no...

أسرى مع الهاجس للشاعر محمد عبد الكريم الدلح مطالعة فى الشعر النبطى لـ طارق الصاوى خلف

    أسرى مع الهاجس     للشاعر محمد عبد الكريم الدلح بين الشعر العامى والنبطى من  كتاب   أشعار ضى القمر    تصدير للشعر الشعبى فى المناطق الحدودية جناحين يحلق بهما فى سماء الإبداع والإمتاع وهما شعر العامية و الشعر النبطى . وقفة مع الشعر البدوى فى نهاية التسعينات وفى ليلة رمضانية جمعنا لقاء عبر أثير إذاعة جنوب سيناء مع شيخنا الشاعر الكبير سلام مدخل و الأديب محمد الدسوقى وأدار الندوة الإذاعي الراحل عبد الجليل الوكيل و تحدثنا   عن التراث السيناوى وكيفية جمعه وحفظه و تحدثت عن أهمية اندماج الشعراء البدو فى الحياة الثقافية المصرية و كنت قد قرأت لأمير شعراء البادية المرحوم الشيخ عنيز أبدست خشيتى   أن تأخذ الحياة العصرية الشعر النبطى لطريق آخر وأظن أننى لم أك مصيبا فى هذا الرأى و اعترف أننى كنت أجد صعوبة فى قراءة الشعر البدوى حتى طالعت كتاب الباحثز الشاعر   أ. سلام مدخل "الأمثال والمأثورات الشعبية عند بدو جنوب سيناء" وفى المقدمة حل لى اللغز و وضع   عشرة   نقاط لفهم لهجة   الشعر النبطي وقد استفدت منها أس...

ثمن الخلود للقاص / مصطفى طراد و المجهول المُحرِّك للأحداث بقلم طارق الصاوى خلف

                                                                  ثمن الخلود للقاص / مصطفى طراد         تقنية الكتابة و المجهول المُحرِّك للأحداث                                                                                          من كتاب  سرديات من أرض القيروز   طارق الصاوى خلف   تصدير : كتب إبن حجة المصري في مؤلفة خزانة الأدب عن استخدام الأدباء للتورية " لعمري أنهم بذلوا الطاقة في حسن الأدب الذي دخلوا إليه من باب التورية التي هى من أغلى فنون الأدب و أعلاها رتبة و سحرها ينفث في القلوب و يفتح أبواب عطفٍ و محبة " . المؤلف و ثمن الخلود ...